الحياة والناس

اهلا بك في منتداك عزيزي الزائر
نرجو منك التسجيل او الدخول
حتي تطلع علي محتويات الموضوع بحرية تامة
وشكرا
ادارة منتدي الناس والحياة

هذا المنتدي انشأ لخدمة الناس والاجابه عن استفساراتهم فى كافه نواحى الحياه العلمية والادبية والفنية والطبية والمعيشية


    ثلاثة الآف شخص يقدمون على الانتحار يوميا

    شاطر
    avatar
    sendbad
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    الحمل
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010
    عدد المساهمات : 145
    نقاط : 2866
    العمر : 26

    عاجل ثلاثة الآف شخص يقدمون على الانتحار يوميا

    مُساهمة من طرف sendbad في الإثنين نوفمبر 08, 2010 3:09 pm


    نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا على موقعها الرسمي حول نسبة الانتحار في العالم ، مشيرة الي أن ثلاثة آلاف شخص يقدمون على الانتحار يوميا.

    يذكر أن مناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار يوافق 10 أيلول المقبل، وإن هدف منظمة الصحة العالمية من تخصيص يوم عالمي هو (تعزيز الالتزام والعمل في شتى أرجاء العالم من أجل منع حالات الانتحار).

    وأشارت المنظمة في تقريرها .. بأنها تسعى وهيئاتها الشريكة، بالتعاون مع الرابطة الدولية لمنع الانتحار، إلى الدعوة من أجل توفير العلاج المناسب لمن يحاولون الانتحار ومتابعتهم، وحثّ وسائل الإعلام على توخي المزيد من العقلانية لدى تغطية حالات الانتحار.

    ووفقا لاحصائية تضمنها التقرير فإن نحو مليون شخص ينتحرون سنويا، وفي الـ45 سنة الأخيرة، قفزت معدلات الانتحار بنسبة 60 في المائة في جميع أنحاء العالم ، ويتم تسجيل نحو 3000 حالة انتحار يومياً، في حين أن هناك، لكل حالة، 20 محاولة انتحار ، و يعد الانتحار من بين الأسباب الثلاثة الرئيسية للوفاة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 15-44 في بعض البلدان، والسبب الرئيسي الثاني للوفاة في الفئة العمرية 10-24 سنة، وهذه الأرقام لا تشمل محاولات الانتحار


    وجاء في تقرير المنظمة أن معدلات الانتحار كانت أعلى بين كبار السن من الذكور، إلا أن المعدلات في صفوف الشباب آخذة في التزايد إلى درجة أنهم الآن المجموعة الأكثر تعرضا للخطر في ثالث البلدان، من الدول المتقدمة والنامية، مشيرا إلى أن الاضطرابات النفسية، خصوصا الاكتئاب واضطرابات تعاطي الكحول، هي عامل خطر رئيسي للانتحار في أوروبا وأمريكا الشمالية، ولكن في البلدان الآسيوية فإن الانتحار له أسباب معقدة نفسية واجتماعية وبيولوجية.






    _★_★_★★ ღ التــوقــيــع ღ ★★_★_★_







    منتدي الحياة والناس ..
    ... له مذاق اخر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:29 pm